الطويرات كافيه

اهلا بك زائرناالكريم بمشاركتك وتواصلك معنا نتمنا ان تستفيد وتفيد(خير امتى انفعهم للناس)
الطويرات كافيه

لشباب ومثقفى الصعيد/ .؟.؟؟,,, قنا /؟. الطويرات ؟., (وكالة انباء الصعيد),,الطويرات كافبه &البحر الاحمر(سفاجا كافيه)

منتدى الطويرات كافيه يرحب بكم وكالة انباء الصعيد كنا عضوا فعالا معنا الان

المواضيع الأخيرة


    الفساد فى البحر الاحمراكثر من اى مكان فاق المعقول

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس مجلس الاداره
    رئيس مجلس الاداره

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : rstmrr@yahoo.com

    الفساد فى البحر الاحمراكثر من اى مكان فاق المعقول

    مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 15, 2010 8:43 am

    فساد البحر الأحمر للركب (٢)

    بقلم منتصر الزيات ١٠/ ٣/ ٢٠١٠
    لم أكن أتصور أن حجم الفساد فى محافظة البحر الأحمر قد بلغ مرحلة متقدمة زكمت رائحته الأنوف، وأن فترة تولى اللواء أبوبكر الرشيدى المسؤولية خلفا لسلفه سعد أبوريدة شهدت محاولات لإعادة الاستقرار فى تلك المحافظة المتميزة جغرافيا، استبعد خلالها كل المسؤولين عن وقائع فساد فى زمن سلفه، غير أن الإطاحة بالرشيدى جاءت سريعة وتولى المسؤولية المحافظ الحالى مجدى قبيصى، وهو من أبرز أصدقاء سعد أبوريدة، الذين عملوا معه، فعاد رجال أبوريدة إلى أماكنهم ونفوذهم مرة أخرى.

    فقد تلقيت قدرا من الاتصالات فور نشر مقالى الأسبوع الماضى من شخصيات كثيرة منهم من يبدى تقديره لما تناولناه، ويطلب نقل المعركة إلى مكتب النائب العام الشجاع المستشار عبدالمجيد محمود، ومنهم من يطلب التحرز مبدياً شفقته علينا أو مما قد يلحق بنا، ومنهم من يعرض تقديم العون لنا بمستندات ومعلومات موثقة، كأن بركانا قد انفجر.

    ومما سمعته عن الفساد الذى استشرى فى الغردقة أثناء تولى اللواء سعد أبوريدة منصب محافظ البحر الأحمر، أن عملية تضليل واسعة النطاق لكبار المسؤولين فى الدولة استغلت اسم الرئيس مبارك بإطلاقه على كل العمليات التى تم إسنادها إلى المقاول محمد أبوالنصر، الذى تم ضبطه فى قضية رشوة مؤخراً حتى وصلت التقسيمات التى حملت اسم الرئيس مبارك إلى مبارك ١٢ تقريبا!! والمصيبة كما قلنا أن هذه المبانى والتقسيمات لم تكن لها علاقة بمحدودى الدخل أو شباب الخريجين!!

    طلب صديقى الذى كان يحاورنى أن ننزل معا نتفقد هذه المشروعات وانطلقنا بسيارته فى المنطقة المواجهة لطريق المطار التى تتوازى أيضا مع طريق البحر فإذا بنا أمام عمارات وفيلات فاخرة جدا فى تقسيمات مبارك ٥، ٦، ٧، ٨ كلها تنفيذ شركة مقاولات محمد أبوالنصر التى تحمل ويا للسخرية اسم الرئيس مبارك.

    وجدنا على جانب الطريق لافتة كبيرة دون عليها (مدينة مبارك ٨ الزعيم والقائد محمد حسنى مبارك ١٢٢٠ وحدة سكنية منخفضة التكاليف، المشرف على المشروع المركز القومى للمقاولات، رخصة مبانى رقم ٥٠٥ لسنة ٢٠٠٦)، قال لى صديقى الغاضب: هل تعلم يا أستاذ أن هذه اللوحة تقريباً هى الوحيدة المنسية؟! فقد تم نزع كل هذه اللوحات فى الأسابيع الماضية، وكأن الذى وضعها وتركها يسترزق بها ويغرر المسؤولين بها ثم نزعها خشية المساءلة يعرف ماذا يفعل؟

    نزلت من سيارتى والتقطت صوراً لهذه اللوحة.. والتقطت صوراً أيضا للوحات منزوعة ومحطمة، وبينما نتفقد العمارات فى هذه المنطقة وجدنا لوحة تذكارية رخامية لافتتاح مشروع مبارك للشباب.. ١١٨٠ وحدة تنفيذ شركة أبوالنصر.. افتتح الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء سعد أبوريدة محافظ البحر الأحمر.. وجدنا هذه اللوحة الرخامية بظهر إحدى العمارات فى ذلك المشروع، وكأن الذين ينزعون مثل هذه اللافتات تاهوا عنها أو عجزوا عن إزالتها، لأنها مثبتة بالأسمنت فى جدار العمارة!! والتقطنا لها صورة أيضا لعلنا نرجع إليها ضمن المستندات، التى نعدها عند طرح هذه المخالفات أمام جهات التحقيق والرقابة.

    وبينما تعدو بنا السيارة فى الطريق الممتد من مخرج طريق مطار الغردقة حتى المنطقة المواجهة على الطرف الآخر من المدينة على ساحل البحر الأحمر وجدنا على اليمين قريتين سياحيتين، هاواى ٢ وهاواى ٣ تم تخصيصهما لشركة مقاولات محمد أبوالنصر للمنتجعات السياحية والعقارية ومدينة ستار سيتى!!

    سرنا فى هذه المنطقة بالسيارة قرابة خمسة كيلومترات وسط التقسيمات المختلفة.. العمارات والفيلات الفاخرة جدا حوالى ثلاثة آلاف وحدة سكنية، أشار صديقى الغاضب إلى أولى هذه والفيلات على الناصية وقال: هذه فيلا الدكتور نظيف رئيس الوزراء!! ألفان منها لخطة إسكان الحكومة فى مشروعها القومى، والألف الثالثة هى القطع المتميزة خصصت للمقاول محمد أبوالنصر شاملة المنافع والسوق التجارية، يعنى الوحدات المخصصة للإسكان الاقتصادى تنفذها أيضا شركة أبوالنصر لكن فى المناطق الخلفية، بينما تخصص الواجهة على البحر للوحدات المخصصة للمقاول محمد أبوالنصر، وسرنا بمحاذاة ما يزيد على مائة محل تجارى لم تسكن بعد حتى قبيل القبض على أبوالنصر كلها ملك خاص للمقاول المعجزة.

    سألنى صديقى الغاضب الذى رافقنى فى هذه الزيارة المفاجئة، التى لم يكلف أى مسؤول فى الدولة القيام بمثلها، لماذا يمنح المقاول محمد أبوالنصر مساحات خاصة له كما يسند إليه تنفيذ أعمال البناء فى مساحات أخرى فيحصل دائما على القطع الممتازة والمحال التجارية شديدة التربح؟! والحقيقة أنى لم أستطع الحصول على إجابة مقنعة لهذا السؤال حتى الآن!!

    وصل بى صديقى الغاضب إلى منطقة خلف الفيلات وتوقف أمام مجموعة منها تحوطها من كل جانب المبانى المرتفعة، ثم قال متهكماً «تعرف يا أستاذ أن قرارا صدر من المحافظ -الحاكم بأمره- بوقف أعمال البناء فى هذه المنطقة بدعوى حظر الارتفاعات فى هذه المنطقة!! وطبعا بعد قرار الوقف تم الترخيص والتخصيص للمقاول محمد أبوالنصر باستكمال بناء الفيلات الفاخرة فى هذه المنطقة المتميزة!! رغم أن الارتفاعات أمامها وحولها!!

    وأضاف محدثى: إن سعر الفيلا فى هذه المنطقة وصل إلى ٥٠٠٠٠٠ جنيه، ويقدر إجمالى ثمن الفيلات فى هذه المنطقة محدودة الارتفاعات التى نفذها أبوالنصر بمليار وسبعمائة وخمسين ألف جنيه، فى الوقت الذى يقدر فيه سعر المتر للأراضى التى خصصت للمقاول المعجزة بعشرين جنيها للمتر، بينما يقدر سعر المتر، للأراضى المطروحة للجمهور بثلثمائة جنيه مصرى!!

    الحقيقة أنى سعيت بعد عودتى للقاهرة للقاء اللواء ممدوح بسيونى مدير عام الإسكان والمرافق، الذى تردد اسمه غير مرة فى أحاديث الأصدقاء، الذين التقيتهم فى الغردقة، وأنه تعرض لبطش المحافظ الأسبق سعد أبوريدة.. سألته: ما أسباب صدامك مع المحافظ أبوريدة؟!

    أجاب الرجل فى وضوح بعد أن استأذنته فى تسجيل حوارنا «أعترض على أن المحافظ الأسبق كان يرسى على أبوالنصر أراضى فى أجود الأماكن لمصلحته الشخصية فقط، فى الوقت الذى لا تحصل الدولة من وراء هذه التصرفات أى مزايا أو مبالغ، وأيضا لا يحصل المواطن العادى على حظه من هذه الأراضى بنفس المزايا، بينما لو بيعت هذه الأراضى بالطرق القانونية لجنت الدولة منها مليارات، وغير خافٍ إدخال اسم الرئيس مبارك لتذليل كل العقبات وإسكات كل الأصوات!!»

    استمر كلام اللواء ممدوح يتدفق عبر التسجيل كالمطر المنهمر، كلام كله خطير سنورده لك عزيزى القارئ فى مقالنا القادم إذا شاء الله وقدر، ومن نافلة القول أن نذكر أن المجال مفتوح للواء سعد أبوريدة ليعقب ويرد، وأيضا للجهات الرقابية والنائب العام، ولم تزل الفرصة سانحة للتحقيق واستجلاء الحقيقة.
    ننتظر ردودكم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:47 pm