الطويرات كافيه

اهلا بك زائرناالكريم بمشاركتك وتواصلك معنا نتمنا ان تستفيد وتفيد(خير امتى انفعهم للناس)
الطويرات كافيه

لشباب ومثقفى الصعيد/ .؟.؟؟,,, قنا /؟. الطويرات ؟., (وكالة انباء الصعيد),,الطويرات كافبه &البحر الاحمر(سفاجا كافيه)

منتدى الطويرات كافيه يرحب بكم وكالة انباء الصعيد كنا عضوا فعالا معنا الان

المواضيع الأخيرة


    من الغردقة إلى سفاجا يا قلبى لا تحزن

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس مجلس الاداره
    رئيس مجلس الاداره

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : rstmrr@yahoo.com

    من الغردقة إلى سفاجا يا قلبى لا تحزن

    مُساهمة  Admin في الإثنين مايو 17, 2010 2:38 pm

    بقلم منتصر الزيات ١٢/ ٥/ ٢٠١٠
    تابعت معكم منذ أسابيع قليلة بعض التجاوزات التى رصدناها فى تخصيص الأراضى وإسناد بناء الوحدات السكنية بالأمر المباشر فيما لا يجوز فيه ذلك قانوناً، وفوضنا الأمر لله ثم للجهات الرقابية والقضائية المختصة

    وبالأمس القريب تلقيت عبر بريدى الإلكترونى رسالة موقعة من عدد من المواطنين المقيمين بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر تصرخ بظلم مبين من قرارات جائرة توصف عادة بالتعسف فى استعمال السلطة من شخصيات المفترض أنها الأغير على المال العام وتنفيذ برنامج الرئيس مبارك فى دعم الشباب وتوفير احتياجاته فى السلع الضرورية، وفى صدارتها السكن، بعض أعضاء المجالس المحلية الشعبية وبعض الموظفين الكبار فى الوحدات المحلية بسفاجا افتأتوا على حق أبناء سفاجا المولودين بها فى الحصول على أراض وشقق وفق دورهم والإجراءات المعتادة، يحسن لى أن أنقل نص رسالتهم كما هى..

    علماً بأنهم أرسلوا منها نسخاً إلى السيد جمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطنى، وإلى النائب العام فضلاً عن المهندس مجدى قبيصى، محافظ البحر الأحمر، وإليكم نص الرسالة كما وردتنى: (خرج علينا تجار الأراضى عابثين باقتصاد هذه الدولة فى الوقت الذى تسعى الدولة فيه لمحاربة الفساد... وتتلخص شكوانا فى الآتى:-

    أولاً: فى مدينة سفاجا احتكر أمين الحزب الوطنى ورئيس المجلس المحلى، ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية الأراضى على ذويهم وعلى أبنائهم وزوجاتهم وأقاربهم حتى وصل الأمر إلى الاستعانة بأسماء من خارج مدينة سفاجا... ففى الأيام السابقة تم إعلان كشف مستحقى الأراضى المخصصة للشباب على خلاف توجيهات سيادتكم وقد احتوى هذا الكشف على عدد ٩٨ شخصاً ليس بينهم أحد من شباب المدينة، وكان التوزيع بالكشف كالتالى:

    ١- زوجات عدد ٢٤ عضو مجلس محلى مدينة.

    ٢- زوجات عدد ١٤ عضو مجلس محلى محافظة.

    ٣- أعضاء مجلس محلى رأس غارب.

    ٤- أسماء أشخاص من خارج المحافظة تخص أقارب مسؤولين بمجلس المدينة وعددهم أكثر من ٣٠ شخـصاً.

    (مرفق الكشوف الموضحة بها الأسماء)

    ثانياً: استولى أمين الحزب الوطنى، ورئيس المجلس المحلى، ورئيس لجنة الإسكان على قطع أراض بمعاونة مسؤول كبير بالإدارة الهندسية وقاموا ببيعها باسم رئيس اللجنة أكثر من مرة خلال الدورة الحالية.

    ثالثاً: تخصيص أراض لأبناء أمين الحزب الوطنى وأقاربه مثل زوج ابنته الذى يقيم بسفاجا، ووالد زوج ابنته الذى يقيم بنجع حمادى (مرفق كشف بالأسماء).. علماً بأن نفس هذه الأسماء حصلت على أراض بالغردقة فى اللجنة السابقة.

    رابعاً: قام رئيس مجلس محلى سفاجا بتخصيص قطعة أرض استثمـار لشركـة أوركيديا للتنمية السياحية فى الدورة السابقة للحزب، وساعدها فى الحصول على التراخيص، وتوجد مخالفات فى الترخيص والتصاريح والبناء وحصل على أسهم باسمه بهذه الشركة، ويقوم حالياً ببيع هذه الأرض بمعاونة المافيا المحيطة به وشركاء الاستثمار الوهمى.

    خامساً: تم تخصيص أراض لقيادات الشرطة بغير وجه حق لعدم انطبـاق الشروط عليهم، حيث قاموا ببيع أحد هذه الأراضى لشراء سيارة لأحد قيادات قسم شرطة سفاجا بمعرفة أعضاء الحزب الوطنى.

    سادساً: قام مسؤول كـبير بالإدارة الهندسية بسفاجا بالتسويق لبيع قطعة أرض بمنطقة ك ٨ على طريق سفاجا الغردقة الرئيسى بمساحة ٢٨٦٣ م٢ بالمخالفة للتقسيم (أمام قرية «هوليداى إن» متعدياً على حرم الشارع وحدود القطعة الخلفية لها) معلناً أنها لمسؤول كبير بمجلس المدينة مقابل مبلغ مليون جنيه فى حين أن القيمة الحقيقية لها أكثر من مليونين من الجنيهات.

    سابعاً: قام رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالغردقة بتعيين أبناء محافظة المنوفية، وهى المحافظة التى ينتمى إليها.. واستغنى تماماً عن أبناء محافظة البحر الأحمر خاصة مدينة سفاجا إلا من له معرفة أو واسطة كأعضاء المجلـس المحلى وأعضاء مجلسى الشعب والشورى ومن له مصلحة عندهم..

    علماً بأن مدينة سفاجا بها عدد كبير من خريجى الجامعات والثانوية الصناعية والتجارية ولا يجدون فرصة عمل، وقد تقدموا للعمل بالشركة القابضة وتم استبعادهم من أجل تعيين أبناء المنوفية، وبهذا كثرت البطالة بمدينة سفاجا.. فإذا كان ليس من حق أبنـاء البحر الأحمر الحصول على فرص عمل بمحافظتهم وهم من مواليد المحافظة فأين يجدون هذه الفرصة؟ بالإضافة إلى ضياع حقهم فى الحصول على أراضٍ لإقامة مسكن لهم لتحقيق الاستقرار الأسرى). (مرفق بعض الأسماء)

    لم نشأ صياغة ما ورد فى هذه الرسالة فى مقالنا، وإنما حرصنا على نقلها كما هى دون رتوش، لنعلم حجم الفساد الذى عشش فى أماكن نائية من مصر تقدم الكثير للبلد، ومن غير المعقول أن يحصد خيرها نفر من المحاسيب والمسؤولين فى الحزب الوطنى ويحرم منه أبناؤها المولودون بها وفى نفس الوقت يعيشون ويكدحون، كنت قد التقيت المهندس مجدى قبيصى منذ فترة قريبة واستمعت للرجل وهو يحدثنى عن ثروات البحر الأحمر التى يفيض خيرها للدخل القومى مثل تجارة الذهب أو مناجم الذهب التى تحصل خزينة الدولة على ٦٠% من إيراداتها، وحدثنى عن السياحة كمصدر دخل مهم للمواطن فى البحر الأحمر، طبعا ولا يخفى ما لسفاجا من أهمية قصوى باعتبارها ميناء مهماً يطل على البحر الأحمر، فلا يعقل أن يحرم أبناء البلد من حقوقهم فيه.

    لقد أكبرت فى هؤلاء المواطنين شجاعتهم وعدم اهتمامهم بأى صعوبات قد تلقى طريقهم، أبلغنى أحدهم فى محادثة هاتفية أنهم تلقوا تهديدات من بعض أصحاب النفوذ وأحد ضباط الشرطة هناك، وتعرضوا أيضا لابتزازات وعروض لاثنين منهم ليتنازلا عن إثارة الموضوع مقابل حصولهما على قطعتين فى ذات التقسيم لكنهما أبيا أن يفرطا فى حق عشرين آخرين تعرضوا لذات المشكلة وأهدرت حقوقهم.

    نحن ننشر الرسالة كما وردتنا لتكون بلاغاً إلى النائب العام ونحن منتظرون

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 1:35 am