الطويرات كافيه

اهلا بك زائرناالكريم بمشاركتك وتواصلك معنا نتمنا ان تستفيد وتفيد(خير امتى انفعهم للناس)
الطويرات كافيه

لشباب ومثقفى الصعيد/ .؟.؟؟,,, قنا /؟. الطويرات ؟., (وكالة انباء الصعيد),,الطويرات كافبه &البحر الاحمر(سفاجا كافيه)

منتدى الطويرات كافيه يرحب بكم وكالة انباء الصعيد كنا عضوا فعالا معنا الان

المواضيع الأخيرة


    تاريخ الزمالك... لمن لا يعرفه...

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس مجلس الاداره
    رئيس مجلس الاداره

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : rstmrr@yahoo.com

    تاريخ الزمالك... لمن لا يعرفه...

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 06, 2010 11:25 am

    تاريخ النادي يقول إن شرارة ثورة «19» انطلقت منه علي يد أعضاء النادي الوطنيين الذين طردوا رئيسه البلجيكي، ويحكي أن النادي بعد الثورة أُعيد تأسيسه وبناؤه بمشاركة ثلاثة من الكبار ..جمال عبد الناصر الذي كلف الشيخ الباقوري وكان وقتها وزيرًا للأوقاف بأن يساعد رجل الأعمال الوطني عبد اللطيف أبو رجيلة في تخصيص مساحة الأرض اللازمة لأن يُقام عليها النادي الذي كان يفضله ناصر، بالمناسبة عبد اللطيف أبو رجيلة كان مؤسس أول شبكة نقل عام في القاهرة بأتوبيساته التي كانت تعرف وقتها بأتوبيسات أبو رجيلة، و نادي الزمالك هو النادي الوحيد الذي فتح ملاعبه لأندية منطقة القناة أثناء فترة الحرب والتهجير ليلعبوا ويتدربوا وينافسوا الأمر الذي يفسر محبة أهل الكنال للنادي حتي اليوم.


    حمل الزمالك في البداية اسم نادي قصر النيل ثم صار نادي المختلط عام 1911 وتم نقله لمساحة أكبر بكثير في حي بولاق وبالتحديد عند تقاطع شارع 26 يوليو مع شارع رمسيس "دار القضاء" في عام 1915.

    اقترن اسم الزمالك بالحركات الوطنية التي ظهرت في ذلك الوقت خاصة ثورة 1919 ثم انتقل مقر النادي إلي مكان مسرح البالون بالعجوزة.

    مع ثورة يوليو 1952 استطاع حيدر باشا الحصول علي حق الرعاية الملكية للنادي ومعها شهد الزمالك اهتمام الملك فاروق بصورة لافتة للنظر حتى حمل اسم نادي فاروق وتولي إسماعيل بك شيرين أحد أفراد أسرة محمد علي منصب نائب الرئيس.. بعدها استقرت القلعة البيضاء في ميت عقبة بصفة نهائية عام 1962 وضم وقتها 17 فداناً ليصبح أكبر أندية الشرق الأوسط في عام 1967.
    ابرز اللاعبين في تاريخ النادي

    محمد لطيف – حلمي زاموار- حمادة إمام – حسن شحاتة – فاروق جعفر - حازم امام

    فما حدث من قلة متعصبة لا يقلل من الزمالك لكنه يفضح جهل بعض وليس كل جماهير الأهلي هذا لا يعني أن كل جماهير الزمالك أعضاء المجلس الأعلي للثقافة، وغرامة الخمسة آلاف جنيه في حد ذاتها إهانة، لأن هذا المبلغ أقل كثيرًا من ثمن القماش المستخدم في إعداد هذه اللافتة، الأهم من كل هذا أن يصحح مجلس الزمالك المعلومة للجميع قبل أن نري في ماتش القمة القادم لافتة في مدرجات الأهلي تقول نادي الزمالك..أول إنجليش أول ذا تايم. بتصرف مقال عمر طاهر - جريدة الدستور

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 1:34 am