الطويرات كافيه

اهلا بك زائرناالكريم بمشاركتك وتواصلك معنا نتمنا ان تستفيد وتفيد(خير امتى انفعهم للناس)
الطويرات كافيه

لشباب ومثقفى الصعيد/ .؟.؟؟,,, قنا /؟. الطويرات ؟., (وكالة انباء الصعيد),,الطويرات كافبه &البحر الاحمر(سفاجا كافيه)

منتدى الطويرات كافيه يرحب بكم وكالة انباء الصعيد كنا عضوا فعالا معنا الان

المواضيع الأخيرة


    الإمدادات تتدفق على محطات كهرباء شرم الشيخ والغردقة وكرموز لإعادة تشغيلها

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس مجلس الاداره
    رئيس مجلس الاداره

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : rstmrr@yahoo.com

    الإمدادات تتدفق على محطات كهرباء شرم الشيخ والغردقة وكرموز لإعادة تشغيلها

    مُساهمة  Admin في الإثنين أغسطس 23, 2010 6:14 am

    الإمدادات تتدفق على محطات كهرباء شرم الشيخ والغردقة وكرموز لإعادة تشغيلها بعد تقرير «المصرى اليوم»

    كتب عادل البهنساوى ٢٣/ ٨/ ٢٠١٠


    قال رؤساء شركات إنتاج بوزارة الكهرباء والطاقة إن شاحنات السولار تواصل تدفقها حالياً على محطات كرموز والغردقة وشرم الشيخ لإعادة تشغيلها بكامل طاقتها بعد توقف استمر عدة أسابيع.
    كانت «المصرى اليوم» قد نشرت تقريراً، الجمعة الماضى، عن إغلاق المحطات بسبب أزمة فى توريدات السولار، واستيقظ عمال المحطات على شاحنات الوقود التى وصلت لتفريغ حمولتها.
    وقال المهندس محمود بلبع، رئيس شركة غرب الدلتا للإنتاج المالكة محطة كرموز لـ«المصرى اليوم»: «عقب نشر التقرير اتصل المسؤولون بشركة الإسكندرية للبترول بغرفة العمليات يسألون عن احتياجات كرموز من السولار وبعدها بساعات قليلة وجدنا التريللات تتدفق على المحطة لملء خزانات الوقود».
    وقال المهندس محمود سعد، رئيس شركة شرق الدلتا للإنتاج المالكة محطتى شرم الشيخ والغردقة، إن شاحنات السولار الواردة إلى المحطتين من السويس ووادى فيران زاد عددها حالياً وأعيد تشغيل المحطتين بكامل طاقتهما بعد انتظام وزيادة إمدادات الوقود. وأضاف سعد: «نقوم حالياً بالتشغيل فى الفترة النهارية وفترات الذروة مما مكن الشبكة من الاستفادة بنحو ١٦٠ ميجاوات من الكهرباء».
    وقال على فهمى، رئيس محطة شرم الشيخ: «بالفعل زادت كميات الوقود حالياً، والمحطة تعمل بكامل طاقتها، خاصة أن مدينة شرم الشيخ تتغذى من الشبكة الموحدة ولا تتأثر بتشغيل المحطة أو توقفها».
    وأضاف رئيس الشركة أن كميات الغاز مازالت كما هى إلا أن الأمور مستقرة والمحطات تعمل بكفاءة عالية وهناك استقرار فى القدرات المولدة.
    من ناحية أخرى، قال المهندس عبدالمحسن عبدالغفار، رئيس شركة الوجه القبلى للإنتاج، إن الوحدات الغازية لمحطتى الكريمات الثانية والثالثة تعمل بكامل طاقتها حالياً بعد رفع ضغوط الغاز الواردة من السويس منذ يومين من ٢٠ إلى ٢٦ بارامما مكّنا من تشغيل المحطتين بكامل قدراتهما، وقال رئيس الشركة إن الوحدة البخارية لمحطة الكريمات الثالثة ستدخل إلى خط التشغيل التجارى أول الشهر المقبل بعد تجارب تشغيل تجرى حالياً للوحدة البالغة قدرتها ٢٥٠ ميجاوات.
    وأوضح رئيس الشركة أنه جار حالياً استقدام قطع غيار من الخارج لإصلاح المحول الناقل للطاقة بمحطة توليد الوليدية بأسيوط بعد توقفها، على خلفية عطب أصاب المحول وأوقف توريد ٣٠٠ ميجاوات إلى الشبكة الموحدة.
    وفى السياق نفسه، قال المهندس محمود سلطان، رئيس شركة توزيع جنوب القاهرة، إن أجهزة الإطفاء داخل الأكشاك، التى تعمل عند ٧٢ درجة مئوية أصدرت إشارات الخطر فى جميع الأكشاك الأيام الماضية وهو ما يؤكد أن درجات الحرارة وصلت إلى أرقام قياسية لم تحدث فى أى فترة سابقة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 1:34 am