الطويرات كافيه

اهلا بك زائرناالكريم بمشاركتك وتواصلك معنا نتمنا ان تستفيد وتفيد(خير امتى انفعهم للناس)
الطويرات كافيه

لشباب ومثقفى الصعيد/ .؟.؟؟,,, قنا /؟. الطويرات ؟., (وكالة انباء الصعيد),,الطويرات كافبه &البحر الاحمر(سفاجا كافيه)

منتدى الطويرات كافيه يرحب بكم وكالة انباء الصعيد كنا عضوا فعالا معنا الان

المواضيع الأخيرة


    ميناء سفاجا بين الواقع والحقيقة!

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس مجلس الاداره
    رئيس مجلس الاداره

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : rstmrr@yahoo.com

    ميناء سفاجا بين الواقع والحقيقة!

    مُساهمة  Admin في الخميس مارس 11, 2010 2:32 pm

    ميناء سفاجا بين الواقع والحقيقة!


    أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى
    بقلم : Abo Yahya 2009/10/24 الساعة 14:11 بتوقيت مكّة المكرّمة


    ميناء سفاجا بين الواقع والحقيقة!
    يشهد ميناء سفاجا على معاناة المصريين من إهمال ولا مبالاة النظام الحاكم الذي يؤدي الى زيادة معاناة الشعب في كل معاملاته اليومية والحياتية ولكن إذا ماكان الأمر متعلق بأحد المسئولين فالأمر يتعدى حدود المبالغة والتصنع والترف والإنفاق بلا حدود وطبعا كله على حساب الشعب المطحون.
    فواقع الميناء لمن لم يذهب وأرجو ألا يحاول احد الذهاب إلا مضطرا فيجوز مع الكراهة...سور كبير ببوابة يدخل منها الناس المشاة والسيارات المسافرة فقط ولا يسمح بدخول السيارات لتوصيل المسافرين كما الحال في كل الموانئ ولا توجد عربات لنقل الأمتعة.. غريب جدا.. والمسافة من البوابة إلى مكتب فحص الشنط حوالي 200 متر ليست بعيدة طبعا إلا إذا كنت تحمل 6 شنط ومعك أطفال صغار وكبار وهكذا.. ولابد من تغليف الحقائب لماذا؟ لا تعلم وطبعا الصغيرة بـ 6 جنيه والكبيرة ب_ 12 جنيه وهو يمثل القانون فتكون كل الشنط كبيرة ما عدا واحدة بالرغم كلهم زي بعض.. فليكن خذ المال وغلف الشنط .. ادفع وخذ التذاكر ثم ادخل الشنط الى الداخل.. غرفة صغيرة .. فليكن حملت الشنطة الأولى للداخل ..تفضل غلف.. ارفع على الماكينة .. فين.. هنا هنا .. حاضر اتفضل.. لفتين مشمع رقيق جدا وقال نزل .. حاضر ..خرج الشنطة حاضر واحد منهم واقف سادد الباب ولا يسمع وأنت شايل الشنطة مش مهم.. وهكذا حتى انتهينا بخناقة وهم رافضون أن يلمسوا الشنط وكأن بها مرض أو مس من الشيطان. ورحلة العذاب هذه كانت في منتصف الألف ميل أقصد ال 200 متر.
    تركت مكان التغليف وفي الطريق لمكتب فحص الامتعة وجدت أناس يجلسون على دكة خشبية واحد ميري والثاني ملكي يعني بلبس عادي .. قلت ينفع شنط تتغلف المفروض التغليف للأغراض الغير مؤمنة كصندوق مثلا أو قفص وغيره قال واحد منهم الشرطة غير مسئولة.. قلت داخل الميناء الشرطة غير مسئولة من مسئول إذا؟!.. تركتهم وذهبت للمكتب وبجواره وجدت مفاجأة عربات نقل الأمتعة مشونة بجوار المكتب وبطريق غير عبثية يعني مرتبة ففهمت لماذا الشيال عند البوابة طلب مبالغا مبلغ كبير حتى يدعني أضع الشنط على عربته هكذا ظننتها فقلت له فقط عشرة جنيهات هذا ما تستحق المهمة رفض وقال اين شنطك فقلت هذه.. قليلة جدا فقد نقلتها من القاهرة الى سفاجا في عربتي الملاكي المتواضعة ..فقال آخذ 30 جنيه..قلت هي عشرة لا غير .. قال خذ العربة بالعشرة جنيه.. فتركته وانصرفت حتى لا يطلب مني ان اعيد له العربة ووجدته كسولا يريد ان يأخذ مالي بلا مقابل. فالإتوات والتسلط لأن الشرطة غير مسئولة طبعا هم هيعملوا ايه ولا ايه يعني هيقعدوا على الدكة ولا يشوفوا راحة المسافرين..مش كفاية إن الدكة خشب..
    وصلنا أخيرا الى الجوازات تفهم خطأ إن ظننت أن هذه الكلمة جمع بدليل أننا وجدنا شباك واحد فقط يعمل وقفنا في الطابور لم يكن كبيرا وبعد الوصول للشباك ..قال ناقص معلومات في كرت المغادرة..قلت الكرت كامل.. لم تكتب معلومات تصريح العمل .. غير مطلوبة .. قال في ورقة على الحائط.. قلت انت قلت إملء الكرت ولم تقل أنظر حولك.. عموما تريد ماذا و أين؟.. وكتبت أمامه ما يريد .. قال أرى وجه الزوجة .. قلت هي منتقبة وبصحبتي واسمي في الجواز الخاص بها ومعها اربع اطفال يشهدون انها امهم.. قال هذه تعليمات .. قلت تراها أنثى .. قال أذهب للريس.. لا مانع عندي.. أعطاني الجوازات بدون ختم.. قلت ما بال جوازي هل ينقص شيئ .. قال لا.. هل تريد رؤية وجهي ..لا.. ممكن تختم..حاضر.. وختم خروج للجواز..
    في مكتب الريس..السلام عليكم ..زوجتي منتقبة ولا يراها إلا أنثى هذا شرع الله وهكذا نفعل..قال التعليمات.. أنثى من عندكم.. ياعسكرى هات واحدة من الوردية..بعد دقيقتين.. كلهم انصرفوا..الضابط نعمل إيه..قلت أي واحدة من المسافرات.. ونعرف منين أنها تقول الحق..وليه نفترض أنها كاذبة أليست مواطنة صالحة وتشهد بذلك الدولة التي أعطتها جواز سفر صالح وهل المواطن بريء حتى تثبت إدانته أم متهم حتى تثبت برائته.. يا عسكري هات واحدة من الخارج..عشر دقائق ورجع معه إحدى النساء ويبدو عليها الخجل.. قال الضابط تعرفي عليها وكانت زوجتي خارج الغرفة ..فقلت له أعطيها الجواز لترى الصورة..فدعاها وأعطاها الجواز ثم عادت وأكدت لسيادته أنها صاحبة الصورة وليست خط الصعيد. الضابط هاتوا الختم..اللي معه الختم روح..بعد البحث وجدوه نايم تحت المكتب..ختمنا .. قلت له أكرمك الله كما أكرمتنا..وطلعنا المركب وانتهت كل المتاعب.. وكأنه تحقيق للمقولة ..الداخل مفقود والخارج مولود.. أقصد الميناء؟
    بعد العودة عرفت من الزملاء الذين وصلوا في اليوم التالي أني كنت محظووووظ جدا بعد ما سمعت ما حدث لهم وما أدراااك.. ولكن الله أمر بالستر والمهم العبرة.


    حقيقة الميناء.. التي قد لا يعلمها القائمين على ميناء سفاجا:

    1. مكان مجهز لاستقبال المسافرين به مقاعد تكفي ألف شخص (سعة المركب) ودورات مياه ومسجد.
    2. مكاتب تأكيد الحجز ملحقة بصالات الانتظار عاليه وتكون عدة مكاتب أو شبابيك لتلافي التكدس.
    3. توفر عربات نقل الأمتعة من وقت وصول المسافرين خارج الميناء وبأجر رمزي.
    4. تغليف الأمتعة الغير مؤمنة يكون إجباري وتغليف الشنط يكون اختياري إذا أراد المحافظة عليها لسبب أو لآخر. مع مراعاة سعر التغليف مناسبا لحجم المتاع وبضوابط وليس بالمزاج. وكذلك مساعدة الراكب بحمالين أثناء التغليف وكل ذلك ضمن التكلفة الغير مبالغ فيها.
    5. توسيع مكتب فحص الأمتعة وزيادة عدد الوحدات حيث أنه لا توجد غير وحدة واحدة.. على الأقل تكون ثلاث وحدات الى خمسة.
    6. تعمل كل شبابيك الجوازات حتى لا يحدث تكدس ولا يعني ذلك وجود الوردية كاملة ولكن بعضهم نائم والبعض الآخر مشغولين بحديث جانبي والناس رجالا ونساء وأطفال واقفين منتظرين ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    7. أسعار التذاكر مبالغ فيها جدا. يجب أن تراجع بجميع فئاتها وكذلك أسعار شحن السيارات. ثم تكون نسبة من التذكرة تحت حساب إنشاء هذه التعديلات وصيانتها بما يضمن خدمة مميزة للسادة الركاب حفظنا الله وإياهم وصبرهم على ما بلاهم ولعله حط من الخطايا أو رفع في الدرجات.
    8. المعاملة الحسنة والكلمة الطيبة صدقة أمر بالمعروف ونهي عن المنكر وخير الكلام ما قل ودل. كلها ينفع أن يكون شعار يرفع في جميع المشاهد التي ذكرناها لعله يثمر عن تغير في المعاملات ولا يتم معاملة الركاب وكأنهم أعداء أو محتلين.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:46 pm